انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بضباط الارتباط في مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان ومنصة بخدمتكم
انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بضباط الارتباط في مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان ومنصة بخدمتكم
أنطلقت في معهد الادارة العامة صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بضباط ارتباط مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء ومنصة بخدمتكم.
وافتتح هذه الدورة عطوفة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان السيد نذير العواملة، والذي تحدث عن أهمية هذا التدريب وانه يأتي تحضيرا لاطلاق منصة موحده خاصة بقضايا حقوق الانسان ، كما اكد على ان هذه المنصة تعتبر من اهم الانجازات التي نرتكز عليها لتحقيق الانجاز في الدولة الاردنية وملف حقوق الانسان والتي تأتي في الوقت الذي تحتفل ب الدولة الاردنية بالمناسبات الوطنية بمئوية الدولة وعيد الاستقلال .واضاف ان تنفيذ هذا الالتزام بالشراكة ما بين الحكومه ومؤسسات المجتمع المدني يؤكد على رغبة وجدية الحكومة بالتأسيس لشراكات على الصعيد الوطني .
كما تحدث المستشار القانوني المحامي معاذ المومني عن دور منظمة محامون بلا حدود في انفاذ هذا الالتزام و عن المفاهيم العامة لحقوق الانسان وضرورة وجود منصة الكترونية موحدة تستقبل الشكاوى الخاصة بحقوق الانسان ، وتم الحديث عن التصنيفات الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية . وأهمية الشراكة من اجل تحقيق هذا الالتزام
ويذكر ان الالتزام الرابع جزء من الخطة الوطنية الرابعة لمبادرة الحكومات الشفافه والذي نص على ضروره ايجاد نظام شكاوى وطني موحد لانتهاك حقوق الانسان .
ويأتي هذا التدريب بهدف بناء قدرات ضباط الارتباط في مكتب المنسق الحكومي و منصة بخدمتكم بهدف المضي قدما بتنفيذ الالتزام الرابع المتعلق بتوحيد نظام شكاوى وطني لحقوق الانسان و المنبثق عن الخطة الوطنية الرابعة لمبادرة الحكومات الشفافة حيث سيستكمل تدريب ما يقارب ٤٠٠ موظف وموظفة من مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية و الوطنية.
يأتي هذا التدريب بالتعاون ما بين مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء و وزارة التخطيط والتعاون
الدولي و منظمة محامون بلا حدود